حُسـن النيـة,للیوم فقط 2 فبرايـر 2022,الأفكار المغرية المدمنون,آثار مرض الإدمان,الجانب الأناني للإدمان

حُسـن النيـة,للیوم فقط 2 فبرايـر 2022,الأفكار المغرية المدمنون,آثار مرض الإدمان,الجانب الأناني للإدمان


للیوم فقط 2 فبرايـر 2022 حُسـن النيـة

“خدمة الآخرين هي أفضل تعبير عن حُسن النية. والخدمة الصحيحة هي أداء العمل المناسب للسبب المناسب”.
شعـارنا ـ النص الأساسي.

***

الأنانية والتمركز حول الذات هي من صميم مرضنا الروحاني. فالأنانية هي الدافع الوحيد الذي علّمنا إياه الإدمان في تعاملنا مع الآخرين ـ لقد كنا ما نريده وفي الوقت الذي نريده. لقد تجذرت الأنانية فينا حتي باتت تشكل القاعدة الأساسية لحياتنا. فكيف لنا أن نجتثها من حياتنا أثناء التعافي؟

بمقدورنا تغيير اتجاه تأثيرات مرضنا بمقدار 180 درجة عن طريق تطبيق عدة مبادئ روحانية بسيطة. لمواجهة الأنانية التي فرضها علينا الإدمان. نتعلم تطبيق مبدأ حُسن النية. فبدلاً عن السعي لخدمة أنفسنا فقط، نبدأ بخدمة الآخرين. وبدلاً عن التفكير فقط فيما يمكننا الحصول عليه من موقف معين، نتعلم التفكير أولاً في مصلحة الآخرين. وعندما نواجه اختياراً أخلاقياً، نتعلم التريث واستذكار المبادئ الروحانية والتصرف بشكل صحيح.

وعندما نبدأ ” القيام بالعمل المناسب للسبب المناسب” فإننا نري التغيير في أنفسنا. فيما كان حب الذات هو الذي يقودنا في السابق، فإننا ننقاد الآن بحُسن نوايانا تجاه للآخرين، وتبدأ قبضة الأنانية المزمنة التي فرضها علينا الإدمان بالتراخي. وها نحن الآن نتعلم كيفية “ممارسة هذه المبادئ في جميع شؤوننا”، إننا نعيش التعافي وليس المرض.

***

لليوم فقط: أينما كنت، ومهما فعلت، فإنني سأسعي لخدمة الآخرين، وليس نفسي فقط. وعندما أواجه أي مأزق، فإنني سأحاول القيام بالعمل المناسب للسبب المناسب.

Visits: 9

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!