May 11 Balancing the Scales

May 11 Balancing the Scales


11 مايـو موازنة المقاييس

11 مايـو موازنة المقاييس

 “تـنبع الكثير من هواجسنا الرئيسية وصعوباتنا من خلال عدم خبرتنا حول كيفية العيش بدون مخدرات. وغالباً ما تذهلنا “بساطة الإجابة”، عندما نسأل أحد الأعضاء القدامي عما يجب عمله”
 الخطوة العاشرة ـ النص الأساسي.

 إن إيجاد الموازنة في التعافي، شبيه بالجلوس مع ميزان وكومة من التراب. حيث يكون الهدف وضع كمية متساوية من التراب علي كل كفة من الميزان، لتحقيق التوازن بين الكفتين.

 ونحن نفعل الشيء نفسه في التعافي. فنحن نعتمد علي قاعدة أساسها مواصلة الامتناع عن التعاطي، ومعايشة الخطوات الإثنتي عشرة. ومن ثم نحاول إضافة مسؤوليات الوظيفة، والمنزل، والأصدقاء، والمُوَجَهِينْ، والعلاقات الاجتماعية، والاجتماعات، والخدمة، بأوزان متساوية لموازنة كفتي الميزان. قد تؤدي محاولتنا الأولي إلي الإخلال بتوازن الميزان، فقد نجد أننا قد أزعجنا صاحب العمل أو العائلة بسبب انهماكنا الزائد في الخدمة. ولكن عندما نحاول تصحيح هذه المشكلة عن طريق الاستقالة من خدمة زمالة المدمنين المجهولين NA كلياً، يختل التوازن في الكفة الأخري من الميزان.

 وهنا يمكننا طلب المساعدة من الأعضاء الذين تمكنوا من موازنة كفتي الميزان. ومن السهل التعرف علي هؤلاء الأشخاص، حيث تبدو عليهم السكنية ورباطة الجأش “التهيؤ”، والثقة بالنفس. ونراهم يبتسمون عندما يتعرفون علي محنتنا ثم يشرحون لنا كيف أنهم تريثوا، وأضافوا قليلاً من التراب إلي كل كفة من الميزان. فجاءت المكافأة علي هيئة توازن في التعافي.

 لليوم فقط: إنني أسعي لتحقيق التوازن في حياتي. واليوم، سوف أطلب من الآخرين أن يُشاركونني تجربتهم في إيجاد ذلك التوازن.

ونحن نفعل النحن نعتمد علي قاعدة أساسها مواصلة الامتناع عن التعاطي، ومعايشة الخطوات الإثنتي عشرة. ومن ثم نحاول إضافة مسؤوليات الوظيفة، والمنزل، والأصدقاء، والمُوَجَهِينْ، والعلاقات الاجتماعية، والاجتماعات، والخدمة، بأوزان متساوية لموازنة كفتي الميزان. قد تؤدي محاولتنا الأولي إلي الإخلال بتوازن الميزان، فقد نجد أننا قد أزعجنا صاحب العمل أو العائلة بسبب انهماكشيء نفسه في التعافي. فنا الزائد في الخدمة. ولكن عندما نحاول تصحيح هذه المشكلة عن طريق الاستقالة من خدمة زمالة المدمنين المجهولين NA كلياً، يختل التوازن في الكفة الأخري من الميزان.

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!