النمو,لليوم فقط 8 يناير,نمو غير محدود في التعافي,النمو في NA,فرصة للنمو في NA

النمو,لليوم فقط 8 يناير,نمو غير محدود في التعافي,النمو في NA,فرصة للنمو في NA


لليوم فقط 8 يناير النمـــو

 

“إن حالتنا الروحانية هي أساس التعافي الناجح الذي يمكن أن يحقق لنا النمو بلا حدود”

الخطوة الحادية عشرة ـ النص الأساسي.

***

عندما يحتفل الأعضاء بالذكرى السنوية لتعافيهم، فإنهم كثيراً ما يقولون بأنهم حققوا نمواً في برنامج زمالة المدمنين المجهولينNA، عندئذ، نفكر : ماذا يعني ذلك؟ فنبـدأ بالتساؤل عن مدى النمو الذي حققناه. نراجع حياتنا فنجد أن كل خدع فترة المراهقة ما زالت موجودة : مراجعة الماضي، الأطفال، العمل، المسؤوليات. ولكن في داخلنا كثيراً ما نشعر كالأطفال، فمازلنا محتارين بالحياة معظم الوقت، ولا نجيد التصرف في معظم الأوقات. نحن نتساءل أحياناً ما إذا كنا قد حققنا نمواً فعلاً، أو ما زلنا أطفالاً في أجسام كبار وأعطينا مسؤوليات الراشدين.

إن النمو لا يقاس بدقـة مستوى العمر الزمني أو مستوى المسؤوليات. إن المقياس الأفضل لنمونا هو : وضعنا الروحاني الذي هو أساس تعافينا. فإذا كنا نعتمد حتى الآن على الناس، والأماكن، والأشياء، لنحصل على الشعور الداخلي بالارتياح، مثل : الطفل الذي يعتمد على والديه في كل الأشياء، فإنه ما زالت لدينا الحاجة للنمو. ولكن إذا أخذنا في الاعتبار رعاية روحانيتنا التي هي من أهم أولوياتنا، فإننا بذلك نستطيع إدعاء النضج لأنفسنا. وعلى هذا الأساس، تكون فرصتنا لا حد لها.

***

لليوم فقط : إن مقياس نموي أو نضجي يتحدد بمدى القيام بمسؤولياتي تجاه رعاية حالتي الروحانية. اليوم، سوف يكون هذا من أهم أولوياتي.

Visits: 0

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!