العناية بسكينتنا,لليوم فقط 23 ينايـر, مزاج سلبي مدمن, الانتعاش والاسترخاء, رعاية الانتعاش,

العناية بسكينتنا,لليوم فقط 23 ينايـر, مزاج سلبي مدمن, الانتعاش والاسترخاء, رعاية الانتعاش,


(لليوم فقط 23 ينايـر ) العناية بسكينتنا

“فقدان العناية اليومية قد يعبر عن نفسه بطرق عديدة”
لماذا نحن هنا؟

النص الأساسي.

***

هل حدث أن أبدي شخص غريب ملاحظة حول الطقس الرائع، فيأتي ردك: “إنه جو نتن”؟ عندما يحدث شيء كهذا، فأنه قد يدل علي افتقادنا للعناية اليومية في برنامجنا.

قد تصبح الحياة مليئـة بالقلق والهواجس أثناء التعافي. وقد تكون مسؤوليات العمل الإضافية مسبباً لعدم استقرارك. وقـد يكون لتغيبك عن الاجتماعات منذ فترة علاقة بهذا الأمر. أو ربما حدث وانشغلت بأعمالك عن التأمل اليومي، أو لم تنتظم في تناول الطعام ولم تحصل علي كفايتك من النوم. وأياً كان السبب، فإن الشيء المؤكد هو أنك تفقد تدريجياً ما تحتاجه من هدوء وسكينة.

وعندما يحدث هذا، فـإن من الضروري جداً اتخاذ بعض الإجراءات. إذ ليس بمقدورنا أن ندع “يوماً سيئاً” يكتمل بنهج سيئ، ثم ينفلت الزمام بعد ذلك ليتكرر الشيء نفسه في يومين ويزيد إلي أربعة أيـام أو أسبوع. إن تعافينا يعتمد علي العناية اليومية لبرنامجنا. وبغض النظر عما يحدث في حياتنا، فإننا لا نستطيع تجاهل المبادئ التي أنقذت أرواحنا.

ويمكن سلوك طُرق عديدة لاستعادة سكينتنـا، مثـل: حضور اجتماع، الاتصال بالموجه، تناول الغداء مع مدمن متعافي آخـر، أو محاولة حمل الرسالـة لعضو جديد. وأيضاً، قد نجـد السكينة في الصلاة. وقد يفيدنا أن نسأل أنفسنا عن الأشياء البسيطة التي أهملنا القيام بها. فعندما نبدأ بالانحدار نتيجة لسلوكياتنا، فإن بعض الحلول البسيطة كفيلة بتفادي الانهيار.

***

لليوم فقط: سوف أُدقق في مدي العناية ببرنامجي اليومي للتعافي.

Visits: 4

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!