البيان الأخلاقي المبسط,لليوم فقط 18 ينايـر,لليوم فقط 18 ينايـر,سوق سهل طرزان,الميزانية العمومية اليومية غير متوفر

ترازنامه ساده,فقط برای امروز 28 دی,تهیه ترازنامه روزانه,ابزار ساده ترازنامه,ترازنامه روزانه NA


(لليوم فقط 18 ينايـر ) البيان الأخلاقي المبسط

“إن استمرارية القيام بالبيان الأخلاقي تعني التعود على النظر لأنفسنا، أفعالنا، سلوكنا وعلاقتنا بصورة مستمرة.

الخطوة العاشرة ـ النص الأساسي.

البيان الأخلاقي ما هـو إلا وسيلة يمكننا استعمالها لجعل حياتنا أسهل. إن أصعب جزء من القيام ببيان أخلاقي منتظم هو أن نقرر حول كيفية البدء بذلك البيان. فقد نتساءل : هل يجب علينا كتابته خطياً؟ وماذا علينا أن نتفحص؟ وبأي قدر من التفصيل؟ وكيف لنا أن نعلم بأننا انتهينا من كتابته؟ وبهذا نكون قد حولنا تمريناً بسيطاً إلى مشروع كبير.
هنا طريقة بسيطة لعمل البيان الأخلاقي. علينا أن نخصص بضع دقائق عند نهاية كل يوم لنجلس بهدوء ونتفحص أحاسيسنا، فهل نشعر بعقدة في أعماقنا كبيرةً كانت أم صغيرة؟ هل نشعر بعدم الارتياح تجاه هذا اليوم الذي انقضى للتو؟ ما الذي حدث؟ ما دورنا في هذا الشأن؟ هل نحن مدينين لأحد بالاعتذار؟ لو سنحت لنا الفرصة أن نعيد ذلك اليوم من جديد، فما هو الشيء الذي كنا سنغيره (سنفعله بطريقة مختلفة)؟
كذلك يجب علينا أن نراقب العناصر الإيجابية في حياتنا عند قيامنا بالبيان الأخلاقي. فنسأل أنفسنا : ما الذي أعطانا الشعور بالرضى عن أنفسنا؟ هل كنا منتجين؟ مسؤولين؟ لطفاء؟ محبين؟ هل أعطينـا من أنفسنا بدون أنانيـة؟ هل تعايشنا مع محبة الآخرين وجمال الحياة، الذي قَدمها اليوم لنا؟ ما الذي فعلناه اليوم ونرغب بعمله مرةٌ أُخرى؟
وعليه، فليس بالضرورة أن يكون بياننا الأخلاقي اليومي معقداً لكي يكون فعالاً. إنه وسيلة بسيطة جداً نستطيع أن نستعملها لكي نظل على اتصال يومي بأنفسنا.

لليوم فقط : أُريد أن أتصل بمشاعري في الحياة التي أعيشها والتي مُنحت لي. وفي نهاية اليوم، سوف أقوم ببيان أخلاقي مختصر وبسيط.

Visits: 6

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!