لليوم فقط 1 ينايـر التيقـظ-الحـذر

التيقـظ ـ “الحـذر”

“نستطيع أن نحتفظ بما لدينا فقط بوجود اليقظة… “

التقاليد الإثنا عشرة ـ النص الأساسي.

كيف نبقي متيقظين بشأن تعافينا؟ أولاً بإدراك أن لدينا مرضاً مزمناً. فمهما طالت مدة انقطاعنا عن المخدر، ومهما تغيرت حياتنـا إلي الأحسن، ومهما كان مدي تعافينا الروحاني، فلا زلنا مدمنين. إن مرضنا سوف يبقي منتظراً بفارغ الصبر مستعداً لينصب لنا شباكه إذا ما أعطيناه الفرصة.

إذاً فإن الحذر إنجاز يومي ونحن نكافح باستمرار لنكون حذرين، وراغبين في التعامل مع مؤشرات المشاكل. فليس علينا أن نعيش بمخاوف وهمية، بأن شيئاً مرعباً سـوف يستحوذ علينا إذا ما غفلنا عن الوعي لفترة وجيزة، وإنما علينا أن نأخذ الحذر. إن الدعاء والصلاة اليومية، وحضور الاجتماعات بانتظام، وعدم المخاطرة بمبادئنا الروحانية وعدم اختيار الطريقة الأسهل، كل هذه الأمور هي من أعمال الحذر. كما ينبغي علينا أن نأخذ: البيان الأخلاقي كشيء هـام، وأن نشارك الآخرين حينما يُطلب منا ذلك، ونعتني بتعافينا بحذر، وفوق كل هذا، نبقي متيقظين “حذرين”.

فنحن في الحقيقة نقوم بتنفيس يومي عن إدماننا. حيث أنه لا مانع من وجود فكرة التعاطي طالما نتوخي الحذر، وذلك من خلال تأجيل رغبة التعاطي، والتحدث مع مدمنين متعافين. وبهذا نكون قـد طبقنا مبادئ التعافي في جميع شؤوننا. ونشكر الله علي نعمة التعافي، وعلي مساعدتنا في البقاء ممتنعين عن التعاطي ليوم آخر.

لليوم فقط: سأبقي متيقظاً، وسأعمل كل شيء للحفاظ علي التعافي

Visits: 2

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!