كيف ينجح البرنامج؟

كيف ينجح البرنامج؟

كيف ينجح البرنامج؟

إذا كنت تريد ما نقدمه لك وتنوي بذل الجهد للحصول عليه فأنت إذاً مستعد لاتخاذ خطوات معينة، فإليك المبادئ التي مكنتنا من التعافي.

1- اعترفنا أننا بلا قوة تجاه إدماننا، وأن حياتنا أصبحت غيرقابلة للإدارة.

2- توصلنا إلى الإيمان بأن قوة أعظم منا باستطاعتها أن تعيدنا إلى الصواب.

3- اتخذنا قراراً بتوكيل إرادتنا وحياتنا لعنايةا لله على قدرفهمنا.كيف ينجح البرنامج؟

4- منا بعمل جردأخلاقي متفحص وبلا خوف لأنفسنا.

5- اعترفنا لله ولأنفسنا ولشخص آخر بطبيعة أخطائنا الحقيقية.

6- كنامستعدين تماماً لأن يزيل اللهكل هذه العيوب الشخصية.

7- سألناه بتواضع أن يخلصنا من نقائصنا الشخصية.كيف ينجح البرنامج؟

8- قمنا بعمل قائمة بكل الأشخاص الذين آذيناهم، وأصبحت لدينا نية تقديم إصلاحات لهم جميعاً.

9- قدمنا إصلاحات مباشرة لهؤلاء الأشخاص كلما أمكن ذلك، إلا إذاكان ذلك قد يضربهم أو بالآخرين.

10- واصلنا عمل الجرد الشخصي لأنفسنا، وعندما أخطأنا اعترفنا بذلك فوراً.

11- .سعينامن خلال الدعاء والتأمل إلى تحسين صلتنا الواعية بالله على قدر فهمنا داعين فقط أن يمنحنا المعرفة لمشيئته لنا والقوة على تنفيذها.

12- .بتحقق صحوة روحانية لدينا نتيجة لتطبيق هذه الخطوات، حاولنا حمل هذه الرسالة للمدمنين وممارسة هذه المبادئ في جميع شؤوننا.

يبدو هذا وكأنه أمركبير ولا نستطيع القيامبهدفعةً واحدة، إننا لم نصبح مدمنين في يوم واحد فتذكر إذاً خذ الأمورببساطة.

هناك شيء واحد أكثرمن أي شيء آخر سوف يهزمنا في تعافينا، اللامبالاة بالمبادئ الروحانية أو عدم تحملها. وهناك ثلاثة لا غنى لنا عنها، هي الأمانة والتفتح الذهني والنية، وبالتحلي بهذه المبادئ فنحن على الطريق الصحيح.كيف ينجح البرنامج؟

نحن نشعر بأن أسلوبنا في التعامل مع مرض الإدمان واقعي تماماً، فمساعدة مدمن لمدمن آخر لها قيمة علاجية لا مثيل لها إطلاقًا. نحن نشعر بأن طريقتنا عملية، لأن المدمن هو الأقدر على فهم ومساعدة مدمن آخر. نحن نؤمن بأننا كلما سارعنا لمواجهة  مشاكلنا داخل مجتمعنا وفى حياتنا اليومية، سارعنا بأن نصبحأعضاء مقبولين ومسؤولين ومنتجين في هذا المجتمع.

إن الطريقة الوحيدة التي تحول دون العودة إلى الإدمان النشط هي ألا نتعاطى تلك الجرعة الأولى من المخدر. فإذا كنت مثلنا فأنت تعرف أن جرعة واحدة هي أكثر من اللازم وآلاف الجرعات لا تُشبِع أبدا. ونؤكد بشدة على ذلك لأننا نعرف أننا عندما نتعاطى المخدرات بأي شكل من الأشكال أو نستبدل نوعاً بآخر فإننا نطلق العنان لإدماننامن جديد.كيف ينجح البرنامج؟

والاعتقاد بأن الخمر مختلف عن باقي المخدرات قد تسبَّب في انتكاس الكثير من المدمنين، فقبل مجيئنا إلى زمالة المدمنين المجهولين نظر العديد منا للخمر نظرة مختلفة و لکننا لا نستطيع أن نتحمل مغالطة أنفسنا بخصوص هذه النقطة، فالخمر مخدر ونحن أناس نعاني من مرض الإدمان ويتحتم علينا الامتناع عن كافة أنواع المخدراتلنتعافى.

Visits: 544

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!