لليوم فقط 26 يناير التمركز حول الذات
“التمركز الكامل حول الذات هو الجانب الروحاني من مرضنا”
الخطوة الأولي ـ النص الأساسي.
***
ما هو التمركز حول الذات؟ إنه اعتقاد أحدنا بأنه محور العالم، بحيث تصبح رغباتنا وطلباتنا هي الجديرة بالاهتمام فقط. إن أذهاننا المتمركزة حول الذات تؤمن بقدرتها في الحصول علي كل ما تريد إذا تركت لتعمل كما تشاء. إن التمركز حول الذات مبني علي افتراض الاكتفاء الذاتي.
إننا نقول بأن التمركز حول الذات هو الجانب الروحاني من مرضنا لأن تفكير الإنسان المتمركز حول ذاته لا يمكنه أن يتصور وجود شيء أعظم أو أكثر أهمية من نفسه. ولكن هذا المرض الروحاني لـه علاج من نوعـه: الخطوات الإثنتي عشرة لزمالة المدمنين المجهولين NA. فهذه الخطوات تبعدنا عن التمركز حول الذات وتقربنا من الله.
بإتباعنا للخطوات الأثنتي عشرة فإننا نتخلي عن وهم الاكتفاء الذاتي عن طريق اعترافنا بفقداننـا السيطرة وبالاستعانة بقوة أعظم منا “الله”. وهنا نقر بإفلاسنا لاعتقادنا بأننا دائماً علي حق وذلك بالاعتراف بالخطـأ، التعويض أو إصلاح الأمور، والاستعانة بالله “كما نفهمه” ليمنحنا القدرة علي تمييز الصواب من الخطأ. ونتخلص من شعورنا الجامح بأهميتنا الذاتية عن طريق السعي لخدمة الآخرين، وليس خدمة أنفسنا فقط.
إن التمركز حول الذات الذي يعذبنا روحياً يمكن علاجه بحل روحاني من خلال تطبيـق الخطوات الأثنتي عشرة.
***
لليوم فقط: إن الله هو مصدر الهداية والقوة لي وليس من نفسي. وسأمارس الخطوات الإثنتي عشرة لأقترب من الله وأبتعد عن تمركزي حول ذاتي.

امکان ارسال دیدگاه وجود ندارد!